Menu

خلفان إبراهيم ـ محمود تبریزی خلفان إبراهيم ـ محمود تبریزی

Khalfan Ibrahim Khalfan Al Khalfan (Arabic: خلفان إبراهيم خلفان‎‎; born on 18 February 1988 in Doha) is a Qatari footballer who plays as a winger for Al-Arabi and the Qatar national team. He was named the Asian Player of the Year in 2006,  becoming the first Qatari to win the title. He played for Al Arabi at youth level before moving to Al Sadd in 2004 on a professional contract.

His father, Ibrahim Khalfan Al Khalfan, is a former footballer who played for Al Arabi and the Qatar national team. He is sometimes dubbed as the “Maradona of Qatar”  and is also nicknamed “Khalfaninho” by his supporters in reference to Ronaldinho.

 

خلفان إبراهيم خلفان آل خلفان، من مواليد 18 فبراير 1988 في الدوحة بقطر، لاعب هجوم كرة قدم قطري، و لعب سابقاً في نادي السد ويلعب مع النادي العربي ومنتخب قطر لكرة القدم.

والده هو اللاعب الكبير والسابق إبراهيم خلفان الذي كان من ألمع نجوم الكرة القطرية في الأعوام السابقة بالإضافة للاعبين النجوم الآخرين الذي قدموا الكثير للكرة القطرية سابقًا.

يعتبر خلفان من أفضل المواهب الخليجية الصاعدة، ويعول عليه نادي السد ومنتخب قطر لكرة القدم كثيرا.

قدم مستويات رائعه مع ناديه (نادي السد) ، وكان له الفضل هو و زملائه في تحقيق دوري أبطال آسيا 2011 وإحراز المركز الثالث (الميدالية البرونزية) لكأس العالم للأندية. وفي نفس هذا الموسوم وعلى الصعيد المحلي تواجد اسم خلفان من المرشحين لأفضل لاعب في الموسم الكروي والتي حصل عليها تاباتا لاعب الريان.

وهو من صناع اللاعب المميزين بالإضافة إلى أنه هداف من طراز عالي ولعل أهدافه مع ناديه ومنتخب بلاده خير دليل.

و قد حصل خلفان إبراهيم على جائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 2006م. خلفان لعب لأول مرة لمنتخب قطر للشباب تحت 17 سنه – في كأس الخليج التي عقدت في عام 2003. الانتهاء من قطر الوصيف وخلفان المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف. وكان ضمن تشكيلة منتخب قطر الذي لعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما في بيرو، وسجل هدف واحد في المباراة ضد هولندا . تألق هو وزملائه الشباب امام خصومهم الاقوياء ووصلوا إلى طريق مسدود في نهاية الشوط الأول 2-2 لكنها خسرت في النهاية 3-5. في نفس العام لعب في دورة ألعاب غرب آسيا.ولعب دورة الألعاب الاسيويه عام 2006 مع منتخب قطر الأولمبي وحصل على لقب البطولة. في البطولات المذكورة أعلاه ولعب مع عدد من زملائه الذين كانوا معه لتصبح العمود الفقري للنادي السد والمنتخب الوطني.

بعد أدائه المتميز على مستوى الشباب، وقال انه حطم وزملائه في فريق العنابي العليا. وكان انتصار كبير لها أول لقب دورة الألعاب الآسيوية وفاز أمام جماهيره، مع خلفان سجل 2 أهداف. وسجل هدفين ضد بنغلاديش في الدول الآسيوية 2007 مباراة في تصفيات كأس العالم. ثم تولى المشاركة في كأس الخليج له الأولى، خلفان احرز هدفا واحدا ضد البحرين.

والجدير بالذكر انه حصل على أفضل لاعب آسيوي وهو لم يمثل المنتخب القطري الأول سوى في 6 مباريات دوليه وكان المرشحين الثلاثة اللاعب السعودي محمد الشلهوب (ممثل منتخب بلاده بكاس العالم بنفس العام) واللاعب بدر المطوع وحصل اللاعب خلفان إبراهيم خلفان على الجائزة.

خلفان إبراهيم ـ محمود تبریزی

Categories:   Arab football stars, Football painting

Comments